اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاع
حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية

"الأورومتوسطي": بدء الدورة الثانية من مشروع "ويكي رايتس" في الضفة وغزة

11:11 - 31 أكتوبر - 2021
الكوفية:

متابعات: أعلن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، انطلاق الدورة الثانية من مشروع "ويكي رايتس"، في كل من مكتبه الإقليمي في قطاع غزة وجامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس.
وأوضح الأورومتوسطي، في بيان، اليوم الأحد، أن المشروع يستهدف في دورته الثانية التي أُطلقت في مدينتي نابلس وغزة، نحو 40 شابًا وشابة ينخرطون في سلسلة تدريبات مكثفة حول مجالي البحث والتوثيق، وآليات العمل على موسوعة "ويكيبيديا" لإثرائها بمحتوى حقوق الإنسان، وأدوات إضافة وتعديل المحتوى باللغتين العربية والإنجليزية.
وأكد، أن الهدف من تدريب الشباب على تحرير وتعديل محتوى موسوعة ويكيبيديا، هو منح الضحايا أداة جديدة لإبقاء روايتهم حاضرة على المنصات الإلكترونية الأكثر استخدامًا.
وأشار الأورومتوسطي، إلى أن الدورة الأولى من المشروع أطلقت عام 2015، بهدف إثراء موسوعة "ويكيبيديا" -التي تحتل المرتبة السابعة عالميًا من حيث عدد الزوار-برواية ضحايا الانتهاكات في التوثيق التاريخي للأحداث والأزمات المعاصرة، وتعزيز وتطوير محتوى حقوق الإنسان في الموسوعة الإلكترونية، إلى جانب تدريب المدافعين عن حقوق الإنسان على استخدام الموسوعة والتعديل على مقالاتها.
وأضاف، أنه من المقرر بعد اختتام الدورة أن تعمل الفئة المستهدفة على تدعيم الموسوعة الحرة بعشرات المقالات والمحتوى الحقوقي، الذي يساهم في إبراز صوت الضحايا والمضطهدين في مناطق الأحداث والصراع.
ويأتي إطلاق المرصد الأورومتوسطي، مشروع "ويكي رايتس"، بهدف إبقاء رواية الضحايا حاضرة، والعمل على إدماج الفئات المهمشة وضحايا الانتهاكات في عملية تحديد أولويات العمل، وإشراكهم في عملية الدفاع عن حقوقهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق