اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم حي راس خميس في القدس المحتلة
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي راس خميس في القدس المحتلةالكوفية مستوطنون يهاجمون تجمع "عرب المليحات" غرب أريحاالكوفية الاحتلال يهدم بناية سكنية و"بركسين" في حزما شمال شرق القدسالكوفية الاحتلال يقتحم يعبد وجلبون في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا ويداهم منازل في الخليلالكوفية الاحتلال يفرج عن 64 أسيرا من غزة بينهم شهيد ومصابالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق جحر الديك وسط قطاع غزةالكوفية د. الرقب يقدم قراءة سياسية لـ "الكوفية" في ملفي المفاوضات وتهديدات الاحتلال باجتياح رفحالكوفية تقرير أممي يقول إن ما لا يقل عن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في العدوان الإسرائيلي المستمرالكوفية تقرير أممي: 6 أشهر من الحرب في غزة أدت إلى تراجع التنمية البشرية في فلسطين 17 عاماالكوفية تقرير أممي: معدل الفقر في غزة سيرتفع من نحو 39% إلى 61% إذا امتدت الحرب إلى 9 أشهرالكوفية تقرير أممي يقول إن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في حرب الإبادة الإسرائيليةالكوفية تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية تقتحم بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية دلياني: دعوات بن غفير لإعدام الأسرى تجسد عجز العالم عن التعامل مع القيم المجتمعية الإسرائيليةالكوفية الشرطة تبلغ طلاب جامعة كاليفورنيا المساندين لفلسطين أن مخيمهم غير قانوني وتهددهم بالاعتقالالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلسالكوفية

مؤسسات الأسرى تُطلق نداء عاجلا لتوفير الحماية للأسرى في سجون الاحتلال

16:16 - 09 سبتمبر - 2021
الكوفية:

غزة: أطلقت المؤسسات التي تُعنى بالأسرى، اليوم الخميس، نداءً عاجلًا للأمم المتحدة، للمطالبة بتوفير الحماية للأسرى الفلسطينيين من العقاب الجماعي والإجراءات الانتقامية، التي تمارس بحقهم من قبل إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت المؤسسات، في بيان مشترك، اليوم الخميس، الإجراءات القمعية التي ما زالت ترتكب بحق الأسرى بعد تمكُّن 6 أسرى من سجن "جلبوع"، انتزاع حريتهم الإثنين الماضي، بتاريخ 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، والعقوبات الجماعية التي مورست بحق الأسرى في مختلف السجون من نقل وعزل وإخضاع البعض للتحقيق، وصولًا إلى اقتحام أقسام السجون من قبل الوحدات الخاصة والاعتداء على الأسرى، ما دفع بعض الأسرى في سجن "النقب"، لحرق غرفهم احتجاجًا على الهجمة التي يتعرضون لها.
وحذرت المؤسسات، من استمرار وتصاعد تلك الإجراءات كونها تشكل عقابًا جماعيًا بحق الأسرى الفلسطينيين، وتتعارض مع مسؤوليات الاحتلال بموجب اتفاقية جنيف الرابعة.
وطالبت، الأمم المتحدة بالضغط على حكومة الاحتلال، لضمان توفير الحماية للأسرى الفلسطينيين خاصة الحق في الحياة والصحة البدنية.
ودعت المؤسسات، اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمتابعة عملية نقل الأسرى تحديدًا من سجن "جلبوع"، ومعرفة أماكن نقل الأسرى وإبلاغ عائلاتهم بمكان وجودهم.
وحثت المؤسسات، المجتمع الدولي والأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف بالالتزام بواجباتها في حماية حقوق الإنسان وتطبيق القانون الدولي الإنساني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق